um6p
إسبانيا: اعتقال إرهابيين من داعش، بالتعاون مع جهاز “الديستي” المغربي 

إسبانيا: اعتقال إرهابيين من داعش، بالتعاون مع جهاز “الديستي” المغربي 

شطاري خاص19 أكتوبر 2024آخر تحديث : السبت 19 أكتوبر 2024 - 11:07 صباحًا

شطاري-متابعة:

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، يوم الجمعة، عن اعتقال شخصين في شمال إسبانيا، يُشتبه في كونهما أعضاء في منظمة داعش الإرهابية، وذلك خلال عملية تمت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST).

و تم القبض على المشتبه بهم في مدينتي إيتساسوندو (غيبوثكوا) وأفيليس (أستورياس)، بتهمة الانخراط في جرائم الت indoctrination ونشر الدعاية الإرهابية والتحريض على ارتكاب أعمال عنف، كما أوضحت الشرطة الإسبانية في بيان لها.

و وفقا لبيانات التحقيق، كان المشتبه بهما يخضعان لمراقبة دقيقة منذ بداية العام بسبب أنشطتهما المشبوهة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كانا ينشران رسائلا لدعم داعش؛ تحث على العنف والإرهاب.

العملية، التي تمت تحت إشراف المحكمة المركزية للتعليم بالتنسيق مع النيابة العامة للمحكمة الوطنية، كان للمديرية العامة لمراقبة التراب (DGST) دورا كبيرا فيها، حيث ذكرت الشرطة الوطنية الإسبانية أنه بفضل هذا التعاون، تم القبض على العديد من الإرهابيين في السنوات الأخيرة.

و أكدت السلطات الإسبانية على أهمية هذا التعاون الدولي  لتعزيز فعالية مكافحة الإرهاب، بفضل الاحترافية الملحوظة والمعرفة العميقة بالتهديد الإرهابي لدى الأجهزة المعنية، كما تم التأكيد.

كما تُظهر هذه الجهود الالتزام المستمر لمكافحة الإرهاب سواء على الأراضي الإسبانية أو خارجها، في إطار شراكات دولية، “وهو أولوية استراتيجية للشرطة الوطنية”، كما أشارت في بيان لها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص