الدكتور “محمد الشيخ بيد الله”: الحسن الثاني كلفني بالتفاوض سرا مع البوليساريو في إحدى البلدان العربية

الدكتور “محمد الشيخ بيد الله”: الحسن الثاني كلفني بالتفاوض سرا مع البوليساريو في إحدى البلدان العربية

شطاري "خاص"3 فبراير 2017آخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 1:40 صباحًا

فاطمتو شيخ أحمد:

أكد الدكتور “محمد الشيخ بيد الله” في تصريح لجريدة المساء ليومه الجمعة أن الملك الراحل “الحسن الثاني” كلفه بالتفاضل بشكل سري مع قياديين من جبهة البوليساريو في إحدى البلدان العربية التي لم يكشف عنها لأسباب خاصة.

وقال بيد الله  :” اللقاء كان فرصة لجس النبض، ولإعادة الثقة والتعرف على أحوال المغرب التي تغيرت كثيراً بالإضافة إلى إطلاع الجانب الآخر بالمكانة التي صار يحتلها الشباب الذين تركوهم في المغرب داخل هياكل الدولة وتموقعهم في مختلف أجهزتها والوضع الاعتباري الذي يحظون به لدى جلالة الملك وآفاق المستقبل المشترك”.

وسبق للدكتور “محمد الشيخ بيد الله” أن تقلد مناصب عليا بالإدارة المغربية كان آخرها رئيس مجلس المستشارين عن حزب الأصالة والمعاصرة، كما يعتبر من الصحراويين القلائل الذين أثبتوا علو كعبهم ثقافيا وأكاديميا وحتى سياسيا، لما يتمتع به الرجل من كاريزما جعلته محط اهتمام وإعجاب العديد من القادة عبر العالم خصوصا داخل الإتحاد الأروبي وأمريكا اللاتينية.

كما يحسب للرجل “نظافة يده” ونزاهته، بعدما لم يثبت تورطه نهائيا في أي من العمليات المشبوهة التي نالت من مصداقية عديد المسؤ طيلة مساره السياسي التي

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"