انفراد. غضبة القٓصر على تسريب ‘البيجيدي’ للأسماء المستبعدة والمستوزرة تؤجل تعيين الحكومة لإعادة هيكلتها

انفراد. غضبة القٓصر على تسريب ‘البيجيدي’ للأسماء المستبعدة والمستوزرة تؤجل تعيين الحكومة لإعادة هيكلتها

شطاري "خاص"4 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 12:53 مساءً

شطاري-زنقة20:

علم موقع Rue20.com من مصدر خاص أنه تقرر تأجيل استقبال المٓلك لوزراء حكومة العثماني الجدد لتعيين الحكومة الجديدة، الى يوم غد الأربعاء.

مصدرنا الموثوق أفاد أن هناك غضبة للقصر من أعلى مستوى، حول التسريبات التي دشنها حزب ‘العدالة والتنمية’ حول تشكيل الحكومة بقيادة العثماني، والتي بدأت بتسريب الفترة الزمنية المخصصة للعثماني لاعلان تشكيل حكومته، مروراً بتسريب الأسماء التي سيتم استبعادها والترويج لـ’فيتو’ ضد بعض الوزراء المنتمين للحزب الاسلامي وانتهاءاً بتسريب هيكلة الحكومة النهائية والأسماء التي تمت المناداة عليها وهيكلة القطاعات الوزارية وتسميتها.

المصدر المطلع أفاد لموقعنا، أن القصر لا يستسيغ أن تقوم الصحافة بتشكيل الحكومة فيما المغاربة ينتظرون من المٓلك القيام بذلك.

وحسب مصدرنا، فان هذه التسريبات كانت من طرف واحد في اشارة لحزب ‘العدالة والتنمية’ الذي يقود الحكومة والذي شرعت قياداته تقوم بتسريب الأسماء المُنعم عليها للاستوزار و’المغضوب’ عليها وهو ما أغضب القصر، حيث تقرر بشكل شبه رسمي استبعاد ‘محمد يتيم’ من وزارة الاتصال والثقافة التي تم تسريب هيكلة قطاعها من طرف الحزب الذي يقود الحكومة.

مصدرنا السياسي الرفيع، لم يستبعد اعادة هيكلة القطاعات الحكومية من طرف القصور وادخال تعديلات على الاسماء المرشحة للاستوزار غير آخر لحظة بعد التسريبات التي تسببت في ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"