“النعيمي” يشرف على انطلاق  حملة بيطرية تستهدف قطيع الابل بالسمارة

“النعيمي” يشرف على انطلاق حملة بيطرية تستهدف قطيع الابل بالسمارة

شطاري "خاص"19 أكتوبر 2017آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 1:17 مساءً

شطاري-السمارة:

أشرف عامل إقليم السمارة السيد حميد النعيمي يوم الاثنين 18 سبتمبر الجاري على اعطاء الانطلاقة لحملة صحية بيطرية تستهدف تلقيح سلالة الابل بالاقليم، والتي تهم معالجة حوالي 7000 رأس ضد الامراض الشائعة من قبيل الطفيليات الخارجية والداخلية وأمراض الجهاز التنفسي والاسهال والنقص في الاملاح المعدنية والفيتامينات ومرض الوذمة المنحدرة ..

وقد توجه العامل الى عين المكان بجماعة سيد أحمد لعروصي القروية رفقة وفد رسمي يضم عددا من الشخصيات المدنية والعسكرية وشيوخ القبائل ورؤساء المصالح الخارجية، لتتبع عملية التلقيح حيث قدمت له شروحات ميدانية عن برنامج هذه الحملة التي ستستغرق مدة الانجاز حوالي 20 يوما بتمويل من مؤسسة فوسبوكراع.

ويأتي هذا النشاط في إطار الشراكة الموقعة بين جمعية السمارة لمربي الابل والمكتب الصحي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومؤسسة فوسبوكراع، إذ سيتم مواكبة هذه الحملة على امتداد الجماعات الترابية بالاقليم، وذلك بالعلاج المستمر بواسطة المضادات الحيوية عن طريق الحقن والتطعيم ضد أمراض الجهاز التنفسي والأمراض المعدية والتجريع ضد الديدان والطفيليات الداخلية والخارجية.

وقد شدد عامل الاقليم خلال معاينته ميدانيا للحملة الطبية على ضرورة مرور هذه العملية وفق معايير تنظيمية تحرص على تحمل المسؤولية وتحري المصداقية، الشيء الذي من شأنه المساهمة في التخفيف من الاكراهات التي يعاني منها الكساب في مجال الامراض التي تصيب سلالات الابل وأعراضها.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"