um6p
بالصور. لجنة حقوق الانسان بالعيون تنظم يوما دراسيا حول مناهضة العنف ضد النساء

بالصور. لجنة حقوق الانسان بالعيون تنظم يوما دراسيا حول مناهضة العنف ضد النساء

شطاري "خاص"20 أكتوبر 2017آخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 11:23 صباحًا

شطاري-العيون:

انطلقت صباح اليوم الجمعة فعاليات اليوم الدراسي حول موضوع “مناهضة العنف ضد النساء بين تفعيل الالتزامات الوطنية والدولية في مجال حقوق الإنسان وآليات التنسيق الترابي”، المنظم من لدن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون/السمارة.

ويهدف اللقاء الذي تساهم في أشغاله مختلف الهيئات المدنية المتخصصة والفاعلين المؤسساتيين و آليات الديموقراطية التشاركية على صعيد الجماعات الترابية والجهة؛ إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال تعزيز حماية حقوق النساء ووضع بنيات الاستقبال الاجتماعية ذات الصلة.

كما يروم ذات اللقاء التنسيق بين مختلف المتدخلين من أجل تبسيط المساطر الإدارية والقضائية.

وتناول اللقاء محاورا تهم الإطار القانوني الوطني والدولي لمناهضة العنف ضد النساء، ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في مجال مناهضة التمييز المبني على الجنس، بالإضافة إلى دور الفاعلين المحليين في تعزيز حماية الحقوق الإنسانية النسائية لضحايا العنف، ووضع تشخيص تشاركي لوضعية النساء ضحايا العنف بجهة العيون الساقية الحمراء.

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان؛ ووفقا للاختصاصات الموكولة له؛ جعل موضوع المساواة ومناهضة التمييز المبني على الجنس ضمن اولوياته، نظرا لأهميته البالغة في البناء الديمقراطي للمغرب والوفاء بالتزاماته الدولية في هذا المجال، إعمالا للمقتضيات الدستورية ذات الصلة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"