تلاعبات بالمركز الجهوي للاستثمار بالعيون قد تعصف بالوالي “يحضيه بوشعاب” بعد القرارات الملكية الصارمة

تلاعبات بالمركز الجهوي للاستثمار بالعيون قد تعصف بالوالي “يحضيه بوشعاب” بعد القرارات الملكية الصارمة

شطاري "خاص"24 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 9:05 مساءً

شطاري-متابعة:

أصدر جلالة الملك “محمد السادس”  تعليماته السامية لوزير الداخلية، قصد القيام بالتحريات اللازمة على الصعيد الوطني، بشأن المسؤولين التابعين لوزارة الداخلية بالإدارة الترابية على مختلف درجاتهم.

كما وجه جلالته الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، للانكباب على دراسة وتقييم عمل المجالس الجهوية للاستثمار، والخروقات التي تشوب بعض ملفاتها..

جاء ذلك خلال بلاغ للديوان الملكي اليوم الثلاثاء، تم من خلاله إعفاء عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين من مناصبهم بسبب اختلالات شابت مرحلة تسييرهم الوزارات والإدارات.

ولأن الصحراء ليست استثناءا عن كل ما سبق، أكدت مصادر عليمة أن لجانا من وزارة الداخلية ستحل خلال الأيام القادمة بمدن كليميم والعيون والداخلة، للوقوف على هذه الاختلالات ومحاسبة من وراءها من ولاة وعمال.

وكثر الحديث مؤخرا عن اختلالات بالجملة بالمركز الجهوي للاستثمار بالعيون، حيث تتهم جهات نشيطة والي جهة العيون الساقية الحمراء “يحضيه بوشعاب”، بتسهيل حصول مقربين منه على أراضي شاسعة لتشييد مشاريع وهمية.

ومن المتوقع أن يتم الاستماع الى كل المستفيدين من مئات الهكتارات بجهة العيون الساقية الحمراء، لا سيما الذين حصلوا على دعم المركز بوساطة من الوالي “بوشعاب”، وتم بيعها عن طريق تجزئات سكنية.

ولنا عودة لتفاصيل أوفى بالأدلة والوثائق حول تورط مقربين من الوالي “بوشعاب” في استنزاف الوعاء العقاري بالعيون، والذي كان مرصودا للمشاريع الملكية السامية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"