“مينورسو” تحتفل ب”بولدوك” في العيون وسط غياب مغربي

“مينورسو” تحتفل ب”بولدوك” في العيون وسط غياب مغربي

شطاري "خاص"15 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 12:36 مساءً

شطاري-متابعة:

أنهت رئيسة البعثة الأممية “المينورسو” الكندية كيم بولدوك مهمتها في الصحراء، باحتفالية نهاية خدمة أقامتها البعثة بإحدى الوحدات الفندقية في شارع مكة بالعيون، مساء الثلاثاء.

وحضر الإحتفالية أفراد البعثة الأممية بالصحراء دون تسجيل أي حضور رسمي مغربي  بالإحتفالية على غرار المتعارف عليه، إذ أشر الغياب على اتخاذ المملكة المغربية لموقف سلبي من رئيسة البعثة أحد أركان المنظومة الأممية في عهد الكوري الجنوبي بان كي مون، خاصة خلال مرحلة التصريحات المنحازة من لدنه إبان زيارته للمنطقة السنة الماضية، والتي أقدمت بعدها المملكة على طرد مكونها المدني كرد فعل على دخول الأمين العام كطرف في النزاع.

وكانت تقارير إعلامية دولية قد أشارت في وقت سابق، أن الأمين العام الحالي أنطونيو غوتيريس، قد رشح الكندي كولين ستيوارت خلفا للمعينة في منصب نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الإستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية “مونيسكو”، وكذا منسقة مقيمة للأمم المتحدة، وممثلة مقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في انتظار موافقة طرفي النزاع.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"