um6p
ناشط يهودي : إسرائيل التي يكرهها المغاربة تدعم مغربية الصحراء و فلسطين تساند البوليساريو

ناشط يهودي : إسرائيل التي يكرهها المغاربة تدعم مغربية الصحراء و فلسطين تساند البوليساريو

شطاري "خاص"7 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 1:40 مساءً

شطاري-متابعة:

قال الناشط اليهودي من أصل مغربي “جوشوا كوهين” تعليقاً على إعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لإسرائيل و نقل سفارة بلاده إليها أن “للمغاربة علاقة حب و كره مع دولة إسرائيل.”

و اضاف الطالب الأمريكي اليهودي الذي يقطن بالمغرب في تدوينة على صفحته الفايسبوكية : ” حين تكون في مصلحة المغرب أي حين يتدخل اللوبي اليهودي الإسرائيلي و اليهود المغاربة للدفاع عن شرعية أرض المغرب و صحراءه و التي لم تحظى و إلى اليوم باعتراف أممي.”JOSHWA - شطاري؟

و استرسل بالقول : ” رغم هذه الدفاع المستمر عن وحدة المملكة فالكثير من المغاربة يرفضون حتى النطق بكلمة إسرائيل و يصدقون أكاذيب الوهابيين التي تحاول ترسيخ أن هذا النزاع ديني بالدرجة الأولى.”

“الحكومة المغربية، من جهة اخرى، ستظهر تضامنها الراسخ مع الفلسطينيين رغم أن معظم الفلسطينيين لا يعترفون بوحدة المغرب و يساندون و بشدة الانفصاليين الصحراويين.” يضيف “كوهين”.

واعتبر ذات المتحدث أن : ” الجميع سينساق وراء خطب ومحاضرات القادة العرب متظاهرين بأن اسرائيل لا حق لها في التواجد, ناكرين أن جميع الدول العربية و المغرب على رأس اللائحة من اكثر الدول التي لها علاقات اقتصادية و سياسية مع اسرائيل!”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"