ماء العينين: ‘الحمامة حزبٌ قوي وخسارتنا لمقاعد انتخابية هي رشاقة وتخفيفٌ للوزن واستعادة الاتحاد لفريقه أمرٌ مطلوب’

ماء العينين: ‘الحمامة حزبٌ قوي وخسارتنا لمقاعد انتخابية هي رشاقة وتخفيفٌ للوزن واستعادة الاتحاد لفريقه أمرٌ مطلوب’

شطاري "خاص"6 يناير 2018آخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 1:28 مساءً

شطاري-متابعة:

E9BBCE56 B5A7 4D49 9FB7 BE15B71067F2  - شطاري؟

علقت البرلمانية ‘آمينة ماء العينين’ عن حزب ‘العدالة والتنمية’ على فقدان حزبها ما يقارب 5 مقاعد برلمانية عقب اجراء الانتخابات الجزئية بكونها ‘رشاقة وتخفيف للوزن’.

وكتبت البرلمانية عن الحزب الاسلامي بوصف انهزام حزبها في الانتخابات الجزئية كونه ‘لا تحمل أي دلالات سياسية كما أن انتصارنا فيها أو انهزامنا،مشاركتنا من عدمها كل ذلك سيان’.

وتضيف ذات البرلمانية الشهيرة بحصولها على تعويضات شهرية بمجموع سبعة ملايين، أن الانتخابات الجزئية في المغرب، لا يمكن ان نجري أي قراءة سياسية لها’، معتبرةً أن ‘حزبها حصل على المركز الأول بفارق كبير في انتخابات سياسية لها دلالات’.

ووصفت ‘ماء العينين’ خسارة حزبها لعدد من المقاعد البرلمانية بكونه ‘قرار تخفيف الوزن لأن الرشاقة أصلا شيء مطلوب’.

و علقت ذات البرلمانية على حصد الاتحاد الاشتراكي لمقعدين برلمانيين واستعادة فريقه البرلماني بالقول : ‘أن يستعيد “حليفنا” الكبير فريقه أمر مطلوب في اطار الأغلبية المنسجمة’.

و وصفت ‘ماء العينين’ حزب التجمع الوطني للأحرار بالحزب القوي في الحكومة، معتبرة دعمه لحزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ بكونه مُفيدٌ لمشهد سياسي هادئ ومتوازن،لا مجال فيه للصدام أو التنازع أو الغلبة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"