وزير خارجية الجزائر ‘مساهل’ يستقبل ‘بوريطا’ بالعِناق ويداً في يد

وزير خارجية الجزائر ‘مساهل’ يستقبل ‘بوريطا’ بالعِناق ويداً في يد

شطاري "خاص"21 يناير 2018آخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 3:34 مساءً

في مشهد مفاجئ، استقبل ‘عبد القادر مساهل’ وزير الخارجية الجزائري نظيره المغربي ‘ناصر بوريطا’ وزير الخارجية والتعاون وهو يضع يده في يده الوزير المغربي.

ويأتي هذا عقب الاتهامات الخطيرة التي أطلقها الوزير الجزائري في حق المغرب حيث تلاها استدعاء السفير المغربي للتشاور، دون أي اعتذار جزائري.

 

وانطلقت صباح اليوم الأحد بالعاصمة الجزائر أعمال الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية دول غرب المتوسط 5+5، حيث من المقرر مناقشة تسعة ملفات ليبية مهمة خلال أعمال الاجتماع.

ويترأس القمة الوزارية مناصفة كل من وزير الشؤون الخارجية عبد القادر بن مساهل ووزير خارجية فرنسا جان ايف لودريان.

 

ومن المقرر ان يعقد وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، الذي يشارك في الاجتماع على هامش أعمال القمة الوزارية لقاءات واجتماعات ثنائية مع نظرائه من وزراء خارجية ضفتي جنوب وشمال غرب البحر الأبيض المتوسط بمجموعة 5+5.

وتتركز النقاشات في اللقاءات الثنائية على مستجدات الأوضاع في ليبيا، وكيفية التعامل مع أزمة الهجرة غير الشرعية، وأهمية محاربة الإرهاب والتطرف، وتأمين الحدود، ومكافحة التهريب، والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"