رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يزور مخيمات تندوف بعد نواكشوط

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يزور مخيمات تندوف بعد نواكشوط

شطاري "خاص"29 مارس 2018آخر تحديث : الخميس 29 مارس 2018 - 9:24 مساءً

شطاري-متابعة:

 أكد مسؤول كبير في جبهة البوليساريو  أن رئيس المفوضية الإفريقية سيزور  مخيمات  الصحراويين بتندوف قريبا خصوصا بعد لقائه فى نواكشوط مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز .

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد  استقبل  مساء الثلاثاء،  رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي التشادي موسى فاكيفي، وأكد فاكي في تصريحات إعلامية أن هذا اللقاء يأتي على هامش الاجتماع التشاوري حول مجموعة الخمس في الساحل، الذي انعقد يومي الأربعاء والخميس في العاصمة الموريتانية، التي تحتضن المقر الدائم للمجموعة.

مصادر متطابقة أكدت أن موضوع الأمن في منطقة الساحل لم يكن الموضوع الوحيد الذى ناقشه رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي مع رئيس موريتانيا ، خصوصا وأن بلاد الأخير تستعد لاحتضان قمة الاتحاد الإفريقي شهر يوليوز المقبل .

وقد تعهد فاكي  في ختام القمة 30 للاتحاد الإفريقي التي عقدت خلال شهر يناير الماضي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بصياغة تقرير مفصل حول القرار 653، الذي تم إقراره في قمة المنظمة القارية التي عقدت يومي 3 و4 يوليوز من سنة 2017، وهو القرار الذي يتحدث عن قضية الصحراء.

ومن المتوقع ان يركز التقرير، على “التدابير والمبادرات” التي سيتخذها موسى فاكي، بمفرده أو بالشراكة مع الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء .

فاكي طلب من الجزائر التى زارها قبل أسبوعين ،  وجهة نظرها بخصوص قضية الصحراء وهو يحاول جاهدا الحصول  على  “أفضل الوسائل والطرق لتنفيذ المهمة التي أسندتها له ندوة الاتحاد” .

و جاء فى بيان صدر فى أعقاب زيارته للجزائر ، أن فاكي “يتعين عليه طرح تقرير حول كيفيات مساهمة الاتحاد الأفريقي في البحث عن حل في إطار قرارات ولوائح الاتحاد الأفريقي ومجلس الامن الدولي ذات الصلة”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"