“الركيبي حيدار” مدون صحراوي، يجعل من صفحته على “فيس بوك” مرجعا لأهم المنابر الاعلامية

“الركيبي حيدار” مدون صحراوي، يجعل من صفحته على “فيس بوك” مرجعا لأهم المنابر الاعلامية

شطاري "خاص"12 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 3:27 مساءً

شطاري-العيون:

باتت صفحة المدون الصحراوي “الركيبي حيدار” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مرجعا مهما لعديد المنابر الاعلامية الوطنية والدولية، نظير ما يقدمه من سبق صحفي لأهم الأحداث المتعلقة بقضية الصحراء على المستوى المحلي والدولي.

وتداولت عديد المنابر الاعلامية غلى نطاق واسع الأخبار التي يشاركها “الركيبي حيدار” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والتي تبرز متابعة أخبار الصحراء أولا بأول بموضوعية ومهنية وحيادية..

ورغم أن هذه المنابر الاعلامية، لاتشير إطلاقا إلى صدر أخبارها، إلا أن المادة الصحفية التي يقدمها المدون الصحراوي باتت مادة دسمة لكبريات الجرائد الإلكترونية.

ويتناول “ولد حيدار” قضية الصحراء من جميع الزوايا، سواء ما يتعلق منها بوجهة نظر المغرب أو جبهة البوليساريو، تاركا الباب مشرعا على مصراعيه أمام توظيف المادة التي يقدم وما يتماشى وخطوط تحرير الجرائد التي تتناقلها.

ويستعين “الركيبي” أيضا بترجمة فورية لعديد القرارات الأممية المتعلقة بقضية الصحراء والمتدخلين فيها من لغات عدة إلى اللغة العربية، وهو ما يوفر لهذه المنابر الاعلامية عناء ترجمتها،  لتجد أمامها مادة جاهزة للنشر..

تدوينات “الركيبي حيدار” لاقت تجاوبا كبيرا أيضا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم مشاركتها بشكل كبير..2018 04 12 15.26.40 - شطاري؟

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"