um6p
صحفيو العيون يصدرون بلاغا حول آخر مستجدات قضية الصحراء

صحفيو العيون يصدرون بلاغا حول آخر مستجدات قضية الصحراء

شطاري "خاص"14 أبريل 2018آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 10:58 مساءً

شطاري-العيون:

بيان صحفي

إن الفعاليات الإعلامية والحقوقية والمدنية  المجتمعة بمدينة العيون الساقية الحمراء يومه “الجمعة 13 أبريل 2018 ” ،بمقر نادي الصحافة بالصحراء – العيون، وعلى ضوء أشغال الندوة الوطنية المنظمة من طرف نادي الصحافة بالصحراء ونادي الصحافة لجهة بني ملال خنيفرة حول موضوع “تحديات الإعلام الوطني وقضية الصحراء المغربية ” وبناء على المناقشات الجادة والمسؤولة التي جرت بين مختلف الفعاليات المشاركة  في اشغال الندوة ، انسجاما مع ما عبرت عنه من أراء ومقترحات وما وتقته لجنة الصياغة من مداخلات خلص المشاركون  الى ما يلي:

–   التأكيد  على الإجماع الوطني حول مغربية الصحراء و الوحدة  الوطنية للمملكة.

_ الدعوة الى تفعيل دور  الدبلوماسية الإعلامية في مختلف المحطات والمناسبات الوطنية والدولية ، مع العمل على إشراك  مختلف الفاعلين  المحليين المعنيين مباشرة بقضية الصحراء.

_اعتبار الصحراء المغربية قضية تحظى بإجماع وطني وهو ما يستدعي التعبئة الشاملة و التفاعل مع مختلف قضاياها بكل مسؤولية .

_ دعوة الاعلام الى الإبتعاد عن التزييف للحقائق أي كان مصدره ،محليا أو وطنيا ودوليا ، بما يخدم القضية الأولى للوطن.

_ إعتماد مقاربة  تدعم استقرار المجتمع ،والتصدي للشائعات و أساليب الفرقة التي تكرس العنف والتطرف ،مع العمل على نشر قيم التسامح والمحبة و الوحدة والحوار المثمر لصيانة الهوية الوطنية والدفاع عن قضية الصحراء المغربية في كل المحافل الوطنية والدولية والإقليمية.

_توسيع الاهتمام بقضية الصحراء المغربية والانفتاح  على مختلف وسائل الاعلام الوطنية و الدولية للترافع بشأنها في مختلف القضايا .

– اعتماد المجال الثقافي و الفني وسيلة أساسية في  للترافع عبر إنتاج أفلام وثائقية و بحوث و دراسات لإبرازالحقائق التاريخية، ودحض  كل الادعاءات والمناورات تنويراللمنتظم الدولي بالحقيقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"