um6p
والي الداخلة : العودة إلى الحجر الصحي الشامل لن يستغرق سوى دقيقتين و إن تطلب تدخلاً عسكرياً !

والي الداخلة : العودة إلى الحجر الصحي الشامل لن يستغرق سوى دقيقتين و إن تطلب تدخلاً عسكرياً !

شطاري خاص22 أغسطس 2020آخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 4:31 مساءً

شطاري-متابعة

قال والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر ، أنه إذا استمرت أرقام إصابات فيروس كورونا في التصاعد فالعودة للحجر الصحي الشامل لن يستغرق منا دقيقتين.

و أكد بنعمر اليوم السبت ، في اجتماع مع الحرفيين وممثلي القطاعات الإقتصادية بالجهة من اجل تسليط الضوء على الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والجهوي على ضوء التعليمات الملكية الواردة في خطاب العشرين غشت من هذه السنة ، أنه يمكن مستقبلاً إتخاذ قرار بإغلاق مدينة الداخلة بشكل كامل، وتطبيق الحجر الصحي الشامل.

مشدداً على أن الأمر “لن يستغرق دقيقتين، و إن تطلب تدخل عسكري، فسيتم ذلك، نحن لدينا مشكلة في الطاقة الإستيعابية للمستشفيات، ولا يمكننا الإكتفاء بدور المشاهد إلى أن تصل الأمور إلى ما لاتحمد عقباه”.

وشدد والي الجهة، على أن الداخلة لم تعد أمنة ودخلت للمنطقة الحمراء، قائلاً بالحرف “المرض يوجد في المدينة ولم يعد يقتصر على الحالات الوافدة، وإذا تجاوزنا الأرقام الموجود حاليا فسأظطر إلى إغلاق المدينة”.

الوالي بنعمر دعا إلى ضرورة إنخراط الجميع في المعركة ضد وباء كوفيد-19، كل من موقعه، والإلتزام بالتدابير الصحية الوقائية، التي اتخذتها السلطات العمومية: كاستعمال الكمامات، واحترام التباعد الاجتماعي، واستعمال وسائل النظافة والتعقيم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص