um6p
“بوعيدة” تقود جهات المغرب للمشاركة في احتفاليات 60 عاما من العلاقات المغربية المكسيكية

“بوعيدة” تقود جهات المغرب للمشاركة في احتفاليات 60 عاما من العلاقات المغربية المكسيكية

شطاري خاص13 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 - 9:29 مساءً

شطاري-متابعة:

من المقرر أن تشارك وفود صحراوية من الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية ضمن الوفود الممثلة لمجالس الجهات المغربية الاثنتي عشرة، في فعاليات أسبوع ثقافي احتفاليا بمناسبة مرور 60 عاما من العلاقات المتجدرة بين المغرب والمكسيك.

وتقود في هذه الأثناء، امباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون، وفدا يمثل 12 جهة مغربية، للمشاركة في فعاليات الأسبوع الثقافي الذي سيخصص للترويج للحضارة والثقافة المغربية، ولإبراز النهضة التي شهدتها المملكة في شتى المجالات، والتي تنظمه المملكة بتنسيق مع السفارة المغربية بالمكسيك.

وينتظر، ان تشهد فعاليات الأسبوع الثقافي المغربي بالمكسيك حضور السفير المغربي المعتمد عبد الفتاح اللبار لافتتاح عرض مغربي يبرز التراث المغربي الأصيل إلى جانب التراث المغربي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتعتبر المملكة المغربية من بين أبرز الدول العربية التي تربطها علاقات اقتصادية مهمة مع دولة المكسيك، وتجمعهما علاقات متينة على صعيد جميع المجالات، لاسيما السياسية و الإقتصادية والسياحية،حيث تطورت في السنوات الاخيرة بشكل ملفت.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص