um6p
لجنة الفيلم بالداخلة تشارك في “سوق الفيلم الأوروبي” بمهرجان برلين السينمائي في دورته 73

لجنة الفيلم بالداخلة تشارك في “سوق الفيلم الأوروبي” بمهرجان برلين السينمائي في دورته 73

شطاري خاص23 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2023 - 5:11 مساءً

شطاري-متابعة:

تشارك لجنة الفيلم بالداخلة، الأسبوع الجاري برواق خاص بها في فعاليات “سوق الفيلم الأوروبي” المقام على هامش الدورة 73 لمهرجان برلين الدولي السينمائي.

وتشكل هذه المشاركة الوحيدة من نوعها لهيئة مغربية في هذا السوق الدولي، بهدف التعريف بالمؤهلات و الميزات التي توفرها المملكة المغربية عموما وجهات الجنوب على الخصوص، للأعمال السينمائية و التلفزيونية الدولية .

وقدم الوفد المغربي، المشارك في التظاهرة، والذي ضم على الخصوص المنتجة و الموزعة أسماء اكريميش، رئيس لجنة الفيلم بالداخلة، و المنتج كريم الدباغ، نائب رئيس اللجنة، و الاعضاء المنتج الالماني مايكل دريدير و الفاعلة السينمائية ملاك الدحموني مجموعة من المعطيات التي تتعلق باللجنة و جهة الداخلة وادي الذهب ودورها في التنسيق لتطوير التعاون السينمائي المشترك، خاصة فيما يتعلق بالإنتاج، والتكوين، والتوزيع.

كما تم بالمناسبة العرض الاول العالمي لفيلم Seneca للنجم العالمي جون مالكوفيتش الذي صور بالمغرب و شارك في انتاجه نائب رئيس لجنة الفيلم بالداخلة المنتج كريم الدباغ ، و حضرت مع فريق الفيلم عرض Seneca بالدورة 73 من مهرجان برلين السينماءي الدولي سفيرة المغرب بالمانيا السيدة زهور العلوي .

ويعتبر سوق الفيلم الأوروبي واحداً من أهم التجمعات الدولية في صناعة السينما، حيث شارك فيه أكثر من 550 عارضا، وحوالي 9600 محترفا، من قرابة 120 دول، من بينهم ما يناهز 1700 مشتريا دوليا و1140 عارضا لـ784 فيلما، ويشارك فيه بائعو ومشترو الأفلام والمنتجون والموزعون والممولون وأيضا ممثلو التليفزيون العالمي ووسائل الترفيه المنزلي ووسائل الإعلام الجديدة للحصول على أحدث الإنتاجات ومتابعة أحدث التطورات في المشهد السينمائي العالمي، والتفاوض على حقوق الفيلم وعمل أو تعزيز شبكة العلاقات بالصناعة السينمائية.

IMG 20230223 WA0038 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص