um6p
ميارة: يوما ما سنستعيد سبتة ومليلية ليس بالسلاح، ولكن بالمفاوضات الجادة بين المغرب وإسبانيا

ميارة: يوما ما سنستعيد سبتة ومليلية ليس بالسلاح، ولكن بالمفاوضات الجادة بين المغرب وإسبانيا

شطاري خاص8 أبريل 2023آخر تحديث : السبت 8 أبريل 2023 - 1:28 مساءً

كشف النعم ميارة رئيس مجلس المستتشارين، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، إنه “في الحزب دائما نقول سيأتي يوم من الأيام سيسترجع المغرب مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين”، مشددا على أن “المدينتين المحتلتين لن تكون محل مقايضة”.

وأضاف ميارة الذي تمت استضافته يوم أمس بالرباط في لقاء عقدته منظمة المرأة الإستقلالية، بصفته رئيسا لمجلس المستشارين للحديث عن مجموعة من القضايا الداخلية والخارجية أنه ” سيتم تحرير سبتة ومليلية المحتلتين يوما ما ليس بالسلاح ولكن بالحوار والمفاوضات الجادة مع الجارة إسبانيا، وموازن القوى اليوم لاتدعو لفتح هذا الملف الآن”. مشيرا إلى أنه “يجب الإنفتاح على المجمتع المدني والأحزاب السياسية الإسبانيين لتقريب وجهات النظر في مجموعة من الملفات، ودعم الجالية المغربية أيضا داخل المجتمع الإسباني”.

ودعا الميارة في كلمته “الجالية المغربية للإندماج سياسيا في الأحزاب الإسبانية والمشاركة في الإنتخابات سواء البلدية أو البرلمانية للمساهمة في تقريب وجهات نظر البلدين وتشكيل لوبي يساعد في الدفاع عن كل القضايا المرتبطة بوطنهم الأم المغرب”. مشدد على أنه “يجب تكوين مجموعات ضغط داخل المشهد السياسي الإسباني قادرة على تغيير العديد من المواقف لصالح المملكة المغربية”.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال إلى أن “طبيعة الجالية المغربية المتواجدة في إسبانيا تختلف عن نظيرتها في بلجيكا وهولندا وفرنسا من حيث الحضور في الحياة السياسية ولذلك يجب تشجيع الجالية في الجارة الشمالية للإنخراط في العملية السياسية بهذا البلد”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص