الرئيس الفرنسي يزور المغرب في هذا التاريخ..

الرئيس الفرنسي يزور المغرب في هذا التاريخ..

شطاري "خاص"8 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 8 سبتمبر 2018 - 3:02 مساءً

شطاري-متابعة:

تواصل الرئاسة الفرنسية تحضيراتها للزيارة التي سيقوم بها الرئيس إيمانويل ماكرون إلى المغرب “في الربع الأول من عام 2019″، حسب ما ذكره “أطلس انفو”، نقلا عن مستشار بقصر الإيليزيه. التفاصيل.

وكشف مستشار الإيليزيه، الذي لم يكشف عن اسمه، عن التاريخ المذكور، وذلك أثناء إجابته عن سؤال “أطلس انفو” المتعلق بسفر الرئيس الفرنسي صوب المملكة.

ويأتي هذه التدقيق  بهدف تفنيد ادعاءات بعض وسائل الإعلام، التي أوردت احتمالية حلول الرئيس الفرنسي بالمغرب، يوم 15 نونبر القادم، للمشاركة في الافتتاح النهائي للقطار السريع TGV المغربي، والذي شاركت فيه أربع شركات فرنسية (SNCF و Colas و Systra و Alstom).

“بالتأكيد، هناك نقاشات حول سفر ماكرون إلى المغرب في النصف الثاني من شهر نوفمبر لحضور افتتاح TGV المغربي. لكن لا شيء تم الحسم فيه، لذلك لا يمكننا إلغاء زيارة لم يتم تحديد موعدها بعد”، حسب ما أفاد به مصدر ديبلوماسي فرنسي، مع التأكيد أيضا على أن زيارة الرئيس الفرنسي مخطط لها جيدا “في الربع الأول من عام 2019”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"