بالصور. المقاول الصحراوي “العالم أبا” يبصم على مشاركة متميزة في معرض دولي بروسيا

بالصور. المقاول الصحراوي “العالم أبا” يبصم على مشاركة متميزة في معرض دولي بروسيا

شطاري "خاص"16 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 4:32 مساءً

شطاري-العيون:

يشارك المغرب هذه الأيام في النسخة الثانية للمنتدى والمعرض الدولي للصناعة والمنتجات وتكنولوجيات الصيد (معرض المأكولات البحرية في روسيا)، حيث تعتبر هذه المشاركة الدولية الثانية بعد كوريا الجنوبية خلال هذه السنة.

و تميزت هذه النسخة بمشاركة نوعية وحيدة للمقاول الصحراوي “العالم أبا” ، حيث أبرز لـ”شطاري”  أن هذه المشاركة الإستثنائية تندرج في إطار تفعيل مخطط عمل 2014 المتعلق بالإستراتيجية التسويقية المؤسساتية للمنتوجات البحرية التي أعدتها وزارة الفلاحة والصيد البحري في إطار مخطط اليوتيس.

وأوضح “العالم أبا” أن الهدف من المشاركة في هذا المعرض الدولي يتجلى في تعزيز وتسويق صورة علامة المنتوجات البحرية المغربية بمجموع الأسواق الروسية.

وشكل هذا المعرض، الذي يعد أحد أهم التظاهرات التجارية للمنتوجات البحرية بروسيا فرصة لجذب أزيد من 300 عارضا يمثلون عدة دول رائدة في العالم، وفرصة سانحة للتبادل والتشارك وخلق نقاش ما بين الفاعلين المغاربة والروس ، من خلال لقاءات رجال الأعمال وزيارات للمواقع المبرمجة على هامشه.

ويتضمن برنامج المعرض، جلسات للتذوق ينشطها طباخين مشاهير، حتى يتمكن الزوار من تقدير جودة ومذاق المنتوجات البحرية المغربية لاسيما تلك القادمة من سواحل الأقاليم الصحراوية.

وتعود دوافع المشاركة في هذا المعرض الدولي ، حسب المقاول الصحراوي “أبا العالم”، إلى الأهمية والحجم الذي يحتله سوق المنتوجات البحرية بروسيا، حيث بلغت وارداته نسب مهمة خلال السنوات الماضية، باعتبار روسيا واحدة من الدول المتصدرة عالميا في استيراد الأسماك الحية من المغرب إلى جانب كوريا الجنوبية و اليابان.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"