إدراج سواحل الصحراء ضمن اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الاتحاد الأوروبي.. هذا هو آخر المقترحات

إدراج سواحل الصحراء ضمن اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الاتحاد الأوروبي.. هذا هو آخر المقترحات

شطاري "خاص"9 أكتوبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 4:26 مساءً

شطاري-العيون

يبدو أن اتفاقية الصيد البحري الموقع عليها بالأحرف الأولى بين المغرب و الاتحاد الأوروبي، باتت تشغل مكانة كبيرة لدى البرلمان الأوروبي، فإدراج السواحل الصحراوية ضمن الحيز الجغرافي للاتفاقية شكل عرقلة كبيرة لتوقيع الاتفاقية، ما أسفر عن إرسال ممثلين و لجان عن البرلمان الأوروبي من أجل تطقس الأوضاع بالصحراء، و مدى استفادة ساكنة الصحراء من عائدات الاتفاقية.

وفي آخر التطورات التي طبعت ملف الاتفاقية، مناقشة مقترح أطلق بتاريخ 6 سبتمبر 2018، كان قد تقدم به  مقرر لجنة الزراعة بالبرلمان الأوروبي “ميشال دانتين” عن الحزب الديمقراطي المسيحي الفرنسي، صباح اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 في إجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان الأوروبي.

خطوات عديدة و مجموعة من الإجراءات التي قام بها البرلمان الأوروبي من أجل دراسة الوضع في الصحراء و مدى ملاءمة اتفاقية الصيد البحري ونزاع الصحراء القائم، ليقوم مقترح “ميشال دانتين”، على حث البرلمان الأوروبي على موافقة إدراج الصحراء واعتماد اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي و المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"