وزارة التربية الوطنية تعلن فتح باب إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز الباكالوريا.. وهذا هو رابط التسجيل

وزارة التربية الوطنية تعلن فتح باب إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز الباكالوريا.. وهذا هو رابط التسجيل

شطاري "خاص"4 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2018 - 2:05 صباحًا

شطاري-العيون

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2019، سيتم حصرا على البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك ابتداءً من يوم الإثنين الموافق لـ 5 نونبر الجاري إلى غاية يوم الأربعاء الموافق لـ 5 دجنبر المقبل كآخر أجل للترشيح.

الوزارة، أوضحت في بلاغ لها، أن الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2019 بصفة “مترشح حر” سيخضع لنفس شروط الدورة الماضية، لافتة الانتباه إلى أنه يتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف صحي يثبت الإعاقة.

وفي ذات السياق ستعمل الوزارة، وفق المصدر ذاته، على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا قبل 24 دجنبر 2018، “على أن تخصص الفترة الممتدة من 26 دجنبر 2018 إلى 03 يناير 2019، لتقديم الشكايات إلى المديريات الإقليمية بالنسبة للترشيحات التي لم يتم قبولها وكذا طلبات إلغاء الترشيح بالنسبة للمترشحين الراغبين في ذلك”.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2019 يوم 14 يناير 2019. كما يمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"