الأرصاد تحذر من هيجان أمواج سواحل الأطلسي!

الأرصاد تحذر من هيجان أمواج سواحل الأطلسي!

شطاري "خاص"16 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 11:08 صباحًا

شطاري-العيون

أكد المسؤول عن قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية “الحسين يوعابد”، أن السواحل الأطلسية ستشهد ابتداء من زوال يوم غد السبت، أمواجا عاتية بسواحل المحيط الأطلسي، لتستمر إلى غاية الإثنين المقبل.

وصرح يوعابد أن جميع السواحل الأطلسية معنية بظاهرة علو الموج، لكن بحدة أقل بالنسبة للسواحل التي تقع شمال الرباط أو جنوب أكادير، لافتا الانتباه إلى أن علو الموج سيتجاوز 8 أمتار في “منطقة الخطر” الواقعة بين أكادير والرباط، خاصة عندما يكون مقرونا بظاهرة المد، الذي سيرفع علو الموج بمترين ونصف متر إلى ثلاثة أمتار ونصف متر، أي خلال الفترتين، من العاشرة والنصف ليلا إلى الثانية بعد منتصف ليلة السبت الأحد، ومن التاسعة صباح الأحد إلى الحادية عشرة قبل أن يعود ليناهز ما بين 4 أمتار و6.

المسؤول عن التواصل، عزا حالة هيجان البحر، الذي أكد أنها ستعم كافة السواحل الأطلسية، إلى اضطراب جوي كبير جراء منخفض جوي سيقترب من المغرب، سيؤدي إلى تهاطل الأمطار بمختلف الجهات، ابتداء من ليلة الأحد، مقرونة بانخفاض في درجات الحرارة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"