الكرسي جديد المسرح الحساني

الكرسي جديد المسرح الحساني

شطاري خاص1 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 1:27 مساءً

شطاري-العيون

عرضت فرقة سيدات الصحراء للمسرح الحساني مسرحيتها الجديدة “الكرسي” من إعداد وإخراج الفنان توفيق شرف الدين وتشخيص الفنانات نبيهة برني وخادم الله ابا والنزاهة الحميد. وقد تابع المسرحية جمهور غفير من محبي أبي الفنون بقاعة العروض بدار الثقافة بمدينة بوجدور.

وقدم هذا العرض في إطار المكون الثقافي من برنامج النموذج التنموي بجهة العيون الساقية الحمراء وبتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون.

5ef31fd9 5419 4f3b 9df3 7dc8891eb7c5 - شطاري؟

وتحكي مسرحية “الكرسي” عن ثلاث شخصيات يتميزن بالحرية حيث المساحة مفتوحة ولا وجود لحواجز، غير أنًّ ذلك لا يعني غياب مخاطر قد يكون مصدرها من الداخل وهو ما يتمثل في الصراع حول الزعامة والظفر بالكرسي، وخطر آت من الخارج نتيجة لتدخلات مغرضة لا يعرف مصدرها وذلك من أجل تأجيج الصراع ما يوفر مزيدا من الفرص لنجاحهن في البقاء وهو ما يفرض شروطا معينة في سلوك الشخصيات الثلاث زمان، وحياة، ودنيا، ليتقاطع مصيرهن مع مصير هذا الكرسي.

وقد أنجز سينوغرافيا المسرحية بوجمعة الجمجي، وأعد الموسيقى والمؤثرات الصوتية الوافي الطنطاوي، فيما صممت فدوى لحلو الملابس، ووضعت خلود العروي المكياج، وأسندت المحافظة العامة لجواد برني.

وتعد مسرحية “الكرسي” آخر الأعمال المسرحية للمخرج توفيق شرف الدين الذي برز اسمه في العديد من الأعمال التي قام بإخراجها وهي مسرحيات “للغام ولسقام” و”الشغالة” سنة 2018 وأخرى شارك في تشخيصها وكان آخرها مسرحيات”الموسوس” و”الساروت” و”حب وحرب” التي عرضت سنة 2017 بالإمارات العربية المتحدة في إطار مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص