تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة للسياقة بات متاحا بكليميم..

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة للسياقة بات متاحا بكليميم..

شطاري خاص21 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 2:31 صباحًا

شطاري-كليميم

أبرم الاتحاد الجهوي للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بجهة كليميم وادنون، اتفاقية شراكة مع مجموعة مدراس بدوح لتعليم السياقة وقانون السير، والهيئة الدولية للمهاجرين والمستثمرين المغاربة بالعالم، سيتم بموجبها تعليم السياقة، لذوي الاحتياجات الخاصة، للحصول على رخصة السياقة، وذلك تحت شعار ” ادماج الأشخاص في وضعية إعاقة رهان مشترك”.

وحسب رئيس الاتحاد،”عبد الرحمان ايت لمقدم “، فإن هذه الاتفاقية، تروم  تمكين الأشخاص ذوي بعض الإعاقات الحركية، من فرصة الحصول على رخصة السياقة صنف “ب”، وسياقة العربات ذات المحرك، عن طريق تعويض الإعاقة بإعداد خاص للعربة، وبالتالي تطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال تعلم السياقة، و تجاوز الحواجز التي تعيق الاهتمام بهؤلاء الأشخاص.

وبالموازاة مع ذلك، تم تنظيم ندوات علمية حول الإعاقة وحقوق الإنسان، والإعاقة بين تحديات ورهانات التنمية، والتنمية الاجتماعية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة، إلى جانب أنشطة ترفيهية أخرى، قبل تسليم الجوائر التقديرية على المشاركين في هذا الحفل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص