السعودية تعتقل رئيس حزب “تمام” الموريتاني منذ شهر يناير.. 

السعودية تعتقل رئيس حزب “تمام” الموريتاني منذ شهر يناير.. 

شطاري خاص23 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 23 فبراير 2019 - 2:24 مساءً

شطاري-العيون

كشفت صحيفة “القدس العربي” نقلاً عن مصادر موريتانية، أن سلطات الأمن السعودية تعتقل منذ أكثر من شهر “يوسف ولد حرمه ولد بابانا العلوي”، زعيم حزب “تمام” الموريتاني.

سلطات الأمن السعودية اعتقلت المعني بالأمر في مطار جدة حين كان على وشك مغادرة الأراضي السعودية المغرب لحضور جنازة عمه الوزير السابق “الشيخ حرمه ولد بابانا العلوي” الذي توفي بداية شهر يناير الماضي بالمغرب.

ولم تكشف بعد الأسباب التي دفعت الأمن السعودي لإعتقاله و لا التهم التي وجهت له، وأدت لإبقائه خلف القضبان منذ بداية شهر يناير الماضي.

وقالت تلك المصادر لصحيفة “القدس العربي” أن وكالة «الأخبار» الموريتانية المستقلة إتصلت بالسفارة السعودية في نواكشوط و طلبت التعليق على الموضوع و شرح مبررات توقيف السياسي الموريتاني حيث وعدها المتحدث عن السفارة بمعاودة الإتصال دون أن يفعل ذلك.

و تضيف صحيفة “القدس العربي” أن الكثيرون يستغربون اعتقال الأمن السعودي لرئيس حزب “تمام” المنتمي للأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني “محمد ولد عبد العزيز” في هذا الظرف الذي تشهد فيه علاقات الرئيس ولد عبد العزيز بمحمد بن سلمان أحسن أوقاتها ..

و ذكرت صحيفة القدس العربي أن مصدراً متابع للملف، أكد لها أن الأمن المغربي كان قد حذر زعيم حزب “تمام” الموريتاني الذي يحمل الجنسية المغربية أيضاً من السفر للسعودية قبل مغادرته إليها غير أن يوسف “ولد حرمه ولد بابانا العلوي” لم يأخذ ذلك التحذير مأخذ الجد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص