محمد الحسن الددو: “ترامب منح المغرب قطعة أرض على القمر”

محمد الحسن الددو: “ترامب منح المغرب قطعة أرض على القمر”

شطاري خاص18 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 5:08 مساءً

شطاري-متابعة:

شبه الشيخ الموريتاني محمد الحسن الددو، المقيم في قطر، اعتراف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب “بسيادة” المغرب على “الصحراء الغربية”، بأنه مثل منح وثيقة إثبات حيازة قطعة أرض على القمر.

جاءت أقوال الشيخ الددو في مقابلة له مع قناة “درر” الفضائية، واضاف: “منح ترامب الصحراء الغربية للمغرب مثل منح وثيقة إثبات حيازة قطعة أرض على القمر”.

وأشار الشيخ الددو إلى أن قضية “الصحراء الغربية” لا يمكن أن يحلها اعتارف الولايات المتحدة لأنها لا تملك “الصحراء الغربية” حتى يبيعونها لمن يشاؤون لأنها ليست ملكا لهم، وأضاف أن “الإقرار بذلك لا أثر له قانونيا ولا شرعيا”.

وأضاف الشيخ الموريتاني: “اعتراف أمريكا للمغرب بالصحراء الغربية مثل اعترافهم بإسرائيلية القدس والجولان. هو اعتراف بلا أثر قانوني”.

وفي السياق علّق عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قرار الرباط تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، بالقول “ليست هناك مصلحة تفرض التنازل عن مقدسات الأمة”.

وبإعلان الرباط، يكون المغرب الدولة المغاربية الوحيدة التي تقيم علاقات مع إسرائيل إثر قطع موريتانيا علاقاتها مع تل أبيب في 2010. ليصبح المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع تل أبيب خلال العام 2020؛ بعد الإمارات والبحرين والسودان.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص