نيجيريا تعلن عن مصير مشروع نقل الغاز إلى المغرب!

نيجيريا تعلن عن مصير مشروع نقل الغاز إلى المغرب!

شطاري خاص27 فبراير 2019آخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 4:22 مساءً

شطاري-العيون

أعلنت نيجيريا، اليوم الأربعاء، أن الحكومة المقبلة برئاسة بخاري، ستلتزم بالاتفاقيات الثنائية المبرمة بين نيجيريا وعدد من الدول، من بينها المغرب، خاصة فيما يخص مشروع نقل الغاز.

وكان قد تم الإعلان عن مشروع أنبوب الغاز في دجنبر 2016، بمناسبة الزيارة التاريخية التي قام بها الملك محمد السادس، إلى أبوجا حيث التقى الرئيس النيجيري، محمد بخاري، في تحسن ملفت للعلاقات بين البلدين.

وأعلنت لجنة الانتخابات في نيجيريا فوز الرئيس منتهي الولاية محمد بخاري، بولاية رئاسية ثانية، خلال الجولة الأولى من الانتخابات.

وكانت نيجيريا قد نظمت السبت انتخابات رئاسية، تنافس فيها 73 مترشحا، من أبرزهم الرئيس منتهي الولاية محمدو بخاري، والمعارض عتيق أبوبكر.

يشار إلى أنه سبق لخبراء اقتصاديين، أن أكدوا أن مشروع نقل الغاز بين المغرب ونيجيريا، سيفتح الباب أمام المغرب للدخول بقوة إلى منطقة غرب إفريقيا من بوابة الغاز النيجيري، خاصة أن الرباط تسعى لتكون ضمن مجموعة دول غرب إفريقيا الاقتصادية، وهي سوق نشطة وواعدة في القارة الإفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص