وزارة الصحة تستعد لإطلاق مباريات توظيف واسعة بـالتعاقد..

وزارة الصحة تستعد لإطلاق مباريات توظيف واسعة بـالتعاقد..

شطاري خاص8 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2019 - 7:57 صباحًا

شطاري-العيون

خلال ندوته الصحفية التي عقدها الأربعاء بمقر وزارة التربية الوطنية، قال وزير التعليم سعيد أمزازي أن التقاعد في الوظيفة خيار استراتيجي و لن تتخلى عنه الحكومة.

و أضاف في معرض كلامه عن ملف “أساتذة التعاقد” ، أن وزارة الصحة بدورها تدرس تطبيق نظام التعاقد لسد الخصاص المهول في الأطر الطبية و التمريضية بالجهات.

حركة الممرضين وتقنيي الصحة في المغرب دعت في بلاغ لها إلى إنصاف هذه الفئات في التعويض عن الأخطار المهنية، وإحداث الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، مع “إنصاف ضحايا المرسوم رقم 535-17-2، مراجعة شروط الترقي المجحفة، وإدماج كافة الممرضين المعطلين بالوظيفة العمومية دون تعاقد”.

وانتقدت الحركة ما أسمتها “سياسة اللامبالاة والتماطل والتسويف التي ما فتئت تنهجها الوزارة الوصية تجاه فئة الممرضين وتقنيي الصحة، ضاربة عرض الحائط حالة الاحتقان الشديد التي تعيشها وكذا صحة المواطن وما تتحمله من تبعات جراء عدم إنصاف هذه الفئة التي تعتبر عصب المنظومة الصحية و ركيزتها”.

هذا و أعلن الممرضون وتقنيو الصحة عن إضرابات وطنية أيام 13 و24 و28 مارس الجاري، وإضرابين يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 أبريل، مع مسيرة وطنية يوم 16 أبريل انطلاقا من مقر وزارة الصحة في الرباط إلى مقر البرلمان، مع الاستمرار في ارتداء الشارات الحمراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص