الاشتباه في تزوير جوازات سفر مغربية.. يؤدي إلى توقيف 5 إسرائيليين!

الاشتباه في تزوير جوازات سفر مغربية.. يؤدي إلى توقيف 5 إسرائيليين!

شطاري خاص25 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 6:04 صباحًا

شطاري-العيون

في بيان لها، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن توقيف 5 إسرائيليين، يشتبه في تورطهم بتزوير جوازات سفر ووثائق مغربية.

مديرية الحموشي وفي بيانها، أكدت أن الخطوة تأتي في إطار تحقيقات تقودها النيابة العامة بالمملكة، لتفكيك شبكة إجرامية يتزعمها مواطن مغربي يهودي (لم تسمه).

وأضاف أن الشبكة تم الكشف عنها بداية مارس الجاري، بعد الاشتباه بعملها على تزوير جوازات سفر وهويات شخصية وغيرها من الوثائق لصالح “يهود من أصول غير مغربية”.

وتابع البيان أن الشرطة القضائية أوقفت الإسرائيليين الخمسة بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات، الخميس، وأن اثنين منهم مدرجان على النشرات الحمراء الصادرة عن الشرطة الدولية “الإنتربول”.

وأوضح ذات البيان أن أحدهما يشتبه في تورطه بجرائم قتل ضمن شبكات إجرامية دولية منظمة، والثاني يشتبه في ارتباطه بشبكات دولية لتجارة المخدرات، كما لفت إلى ضبط مبالغ مالية ومواد مخدرة ووثائق يعتقد أنها مزورة، فضلا عن أجهزة وهواتف محمولة، في منازل يستأجرها المشتبه بهم، دون تفاصيل إضافية.

ويشار أن المغرب أعلنت، في 7 مارس الجاري توقيف 10 مواطنين، يشبته في ارتباطهم بالشبكة، هم المواطن اليهودي الذي يتزعمها، و3 رجال أمن وموظفان حكوميان ومسؤولة في وكالة سفر، و3 أشخاص آخرين، يعتقد أنهم شاركوا في تسهيل ارتكاب الجرائم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص