بحضور الرئيس الصيني.. وفد مغربي رفيع يشارك في منتدى “الحزام والطريق” ببِكين

بحضور الرئيس الصيني.. وفد مغربي رفيع يشارك في منتدى “الحزام والطريق” ببِكين

شطاري خاص27 أبريل 2019آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2019 - 3:10 صباحًا

شطاري-العيون

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أمس الجمعة في بكين، في اللقاء الرفيع المستوى لمنتدى التعاون الدولي للحزام والطريق، الذي ترأسه الرئيس الصيني شي جين بينغ بحضور رؤساء دول وحكومات وممثلي بعض الدول المعنية بالمبادرة.

انعقاد هذا الاجتماع رفيع المستوى، جاء بعد اختتام الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، الذي ينظم هذا العام حول موضوع “البناء المشترك للحزام والطريق وفتح مستقبل مشرق”.

وتأتي دعوة المغرب لحضور هذا الاجتماع الرفيع المستوى بالنظر إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين الصين والمغرب والتي تعززت أكثر بعد الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى جمهورية الصين الشعبية سنة 2016، والتي أرست شراكة استراتيجية تشمل مختلف المجالات.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أن الجانب الصيني يعتبر المغرب كفاعل مهم في تنفيذ مشروعها الاستراتيجي الكبير “الحزام والطريق”.

وأبرز بوريطة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، أن مشاركة المغرب في هذه المبادرة يؤكد المؤهلات التي تتوفر عليها المملكة من أجل تنفيذ هذا المشروع الكبير سواء ما يتعلق بالاستقرار السياسي أو الموقع الجغرافي أو الدينامية الاقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص