الصحفي الأمريكي  “ديفيد ديون” يحل بمدينة العيون..

الصحفي الأمريكي “ديفيد ديون” يحل بمدينة العيون..

شطاري خاص13 مايو 2019آخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2019 - 3:24 مساءً

شطاري-العيون

حل “ديفيد ديون” الصحفي الأمريكي ومراسل مجلة “وول ستريت” الأمريكية الأكثر متابعة بالوسط الأمريكي والأكثر تأثيرا بالمشهد السياسي الأمريكي، يوم أمس الأحد بمطار الحسن الأول بمدينة العيون.

زيارة الصحفي الأمريكي “ديفيد ديون”، تأتي من أجل جمع معطيات و معلومات دقيقة حول مجال و ظروف إشتغال بعثة المينورسو بالصحراء.

ويرتقب بأن يعقد مراسل المجلة الذائعة الصيت في الوسط الأمريكي ، سلسلة من اللقاءات الخاصة والثنائية مع رئيس البعثة كولين ستيورت ومسؤولين عسكريين بذات البعثة الأممية، من أجل إعداد تقرير صحفي شامل عن البعثة الأممية سيتم نشره لاحقا بالمجلة الأمريكية “وول ستريت”.

هذه الزيارة للصحفي الأمريكيـ تأتي في ظل الإهتمام الأمريكي المتزايد بقضية الصحراء، حيث كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قدمت مشروع قرار جديد، يحث المغرب وجبهة البوليساريو على الانخراط في مفاوضات لإيجاد حل سياسي واقعي وعملي ودائم لنزاع الصحراء، كما أعلن مجلس الأمن دعمه لإعادة إطلاق المفاوضات بين طرفي نزاع، وجدد ولاية بعثة مينورسو بالصحراء لمدة ستة أشهر فقط عوض سنة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص