جامعات مغربية تفرض شروطا محجفة لانتقال الطلبة الصحراويين إليها..القضية تعرض تحت قبة البرلمان

جامعات مغربية تفرض شروطا محجفة لانتقال الطلبة الصحراويين إليها..القضية تعرض تحت قبة البرلمان

شطاري خاص18 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 2:24 صباحًا

شطاري-متابعة

أثارت “عزيزة أبا” عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بإقليم بوجدور، صباح الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، موضوع الشروط المجحفة التي تضعها بعض الجامعات من أجل تسجيل أو انتقال الطلبة الصحراويين، حيث وجهت سؤالاً كتابياً، حول شروط الإنتقال التي تضعها إدارة الكليات بجامعة محمد الخامس بالنسبة لطلبة الأقاليم الصحراوية.

IMG 20190917 WA0044 - شطاري؟

وتضمن السؤال الكتابي الموجه إلى رئيس مجلس النواب، الصعوبات التي يعاني منها مؤخرا التلاميذ المنحدرون من الأقاليم الجنوبية في الإنتقال لإستكمال دراستهم بجامعة محمد الخامس بالعاصمة الرباط و بان إدارة الكلية تطالب طلبة مدن الصحراء، بضرورة توفرهم على بطاقة التعريف الوطنية تحمل عنوان مدينة الرباط، وهو شرط لايمكن أن يكون متاحا لجميع الطلبة الراغبين في متابعة دراستهم الجامعية بالرباط _سلا.

وطالبت النائبة البرلمانية عزيزة أبا في سؤالها الكتابي من الوزير المعني بالكشف عن الأسباب الداعية لاتخاذ هذا النوع من القرارات والإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل تراجع إدارات الكليات بالرباط وسلا عن هذا الشرط التعجيزي والذي لايخدم مصلحة الطالبات والطلبة بالأقاليم الصحراوية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص