عمر هلال بالمجلس الاقتصادي للأمم المتحدة بعد إعادة انتخابه

عمر هلال بالمجلس الاقتصادي للأمم المتحدة بعد إعادة انتخابه

شطاري خاص16 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 2:45 صباحًا

شطاري-العيون

لولاية ثانية، أعاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (إيكوسوك)، الثلاثاء، انتخاب السفير عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى المنظمة الأممية، بالتزكية، نائبا لرئيس المجلس ورئيسا لقسم الشؤون الإنسانية بالمجلس وذلك برسم دورة سنة 2020.

وتعد إعادة الانتخاب لولاية ثانية متتالية، وهي سابقة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، تعبيرا عن رصيد الثقة والمصداقية الذي تتمتع به المملكة، لا سيما داخل المجموعة الإفريقية التي اقترحته لهذا المنصب.

كما يشكل هذا التجديد لعام آخر على رأس القسم الإنساني للمجلس الاقتصادي والاجتماعي تتويجا وعرفانا بالإنجازات التي حققها المغرب خلال دورة 2019 والتي كانت محط إشادة من قبل الجميع.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب هلال عن امتنانه للثقة المتجددة للمجموعة الإفريقية تجاه المغرب، وتعهد بمواصلة تنزيل العديد من الأفكار والإصلاحات الهيكلية التي تم إطلاقها بهدف تعزيز دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي وقسمه الإنساني، وترسيخ تأثيره ميدانيا، وعقلنة أعماله من أجل الاستجابة لاحتياجات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص