العثماني: خبر الزيادة في أسعار قنينة الغاز عار عن الصحة

العثماني: خبر الزيادة في أسعار قنينة الغاز عار عن الصحة

شطاري خاص23 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 1:11 صباحًا

شطاري-متابعة

خرج سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لطمأنة المغاربة، ساعات بعد شيوع خبر عزم حكومته الزيادة في أسعار قنينات الغاز ، وهو ما أثار موجة انتقادات، خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال العثماني في تدوينة على حسابه على “تويتر” أن ما يروجه البعض في مواقع التواصل الاجتماعي بأن الحكومة تستعد لرفع ثمن قنينة الغاز، خبر غير صحيح ولا أساس له.

وأضاف رئيس الحكومة أن مشروع قانون المالية 2020 يتضمن ميزانية كافية للاستمرار في دعم قنينات الغاز كما كانت، سواء الكبيرة أو الصغيرة.

ويذكر أن عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا قد تناقلوا منذ أمس الاثنين خبرا مفاده أن حكومة سعد الدين العثماني، تنوي الرفع في أسعار قنينة الغاز بحجمها الصغير والكبير، مما خلف نقاشا محتدما بين المغاربة الذين اعتبروا الزيادة ستؤثر على القدرة الشرائية للأسر.

ويشار إلى أن دعم قنينة الغاز التي تزن 12 كيلوغراما وصل إلى حوالى 50  درهماالعام الماضي، وهو مستوى يقل كثيرا عما بلغه في الفترة بين 2011 و2014، حين قفز إلى حوالي 80 درهما.

ويستفيد غاز البوتان من حوالى 72% من الدعم ، الذي يوفره صندوق المقاصة، حسب بيانات الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة.

وخصصت الحكومة حوالى 1.3 مليار دولار لدعم غاز البوتان والسكر والدقيق سنة 2018، مقابل 1.27 مليار دولار سنة2017.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص