رؤساء مكاتب التصويت بالسمارة يخضعون لدورة تدريبية قبل يوم الإقتراع

رؤساء مكاتب التصويت بالسمارة يخضعون لدورة تدريبية قبل يوم الإقتراع

شطاري "خاص"27 سبتمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 5:02 مساءً

شطاري-السمارة:

 
انطلقت مساء أمس الاثنين 25 سبتمبر الجاري بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة إقليم السمارة الدورة التدريبية الخاصة بموظفي وأعوان الجماعات الترابية والمصالح الخارجية ومن لهم تجربة تسيير وترأس مكاتب التصويت وذلك من أجل إطلاعهم على السير العام ومراحل عملية التصويت منذ بدايتها الى توقيع المحاضر وتسليمها.

وسيتلقن كل هؤلاء الجانبين النظري والتطبيقي في ما يخص النوازل التي من المحتمل مصادفتها أثناء القيام بواجبهم في الإشراف على رئاسة مكتب التصويت والتجند من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني عبر معرفة الأدوار والصلاحيات المنوطة بكل متدخل في هذه العملية والتقيد بها وفق القانون التنظيمي رقم 20.16 القاضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 27.11 المتعلق بمجلس النواب الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.16.118 بتاريخ 10 أغسطس 2016.

وقد استهدفت هذه الدورة التكوينية حوالي 188 إطارا يمثلون مختلف القطاعات سيتم الإشراف على تدريبهم طيلة عشرة أيام كاملة من أجل تجويد جاهزيتهم.

وقد عبأت الإدارة الترابية بالسمارة كافة الإمكانيات البشرية واللوجيستية المساعدة في التدريب إضافة إلى انخراط كل أقسام ومصالح عمالة إقليم السمارة في تهييء الظروف المواتية لإنجاح هذا المسلسل الديموقراطي تعزيزا للمكتسبات والبناء المؤسساتي.

وعبر المستفيدون من هذه الدورة عن رغبتهم وحزمهم في إدارة هذه العملية بكل مسؤولية وانضباط في إطار القانون.

جدير بالذكر أن عدد مكاتب التصويت المزمع تعبئتها حوالي 135 مكتبا ستتنافس اثني عشر لائحة على مقعدين بالدائرة الانتخابية المحلية من بينها ثلاث لوائح تقودها فعاليات نسائية .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"