مبعوث ليبي مقرب من حفتر يصل للمغرب للقاء بوريطة

مبعوث ليبي مقرب من حفتر يصل للمغرب للقاء بوريطة

شطاري خاص7 فبراير 2020آخر تحديث : الجمعة 7 فبراير 2020 - 6:50 مساءً

شطاري-متابعة

وصل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة “حكومة الشرق الليبي”، الجمعة، للعاصمة الرباط، للقاء وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة.

وتأتي زيارة وزير حكومة طبرق غير المعترف بها دوليا، الداعمة للمشير خليفة حفتر، بدعوة من بوريطة، بهدف بحث الوضع الليبي بغية التوصل إلى حل للأزمة.

وقبل سنوات، استضاف المغرب مباحثات بين الفرقاء الليبيين، أفضت إلى اتفاق جرى توقيعه برعاية أممية بمدينة الصخيرات، في 17 دجنبر 2015، لإنهاء الصراع في ليبيا. فيما غاب المغرب عن مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية، المنعقد الشهر الماضي، بالعاصمة الألمانية.

وقالت الخارجية، في بيان آنذاك، إن “المملكة المغربية لا تفهم المعايير ولا الدوافع التي أملت اختيار البلدان المشاركة في هذا الاجتماع”.

وانعقد المؤتمر بمشاركة 12 دولة هي الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين وألمانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والإمارات والجزائر وجمهورية الكونغو، و4 منظمات دولية وإقليمية هي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص