المغرب نحو إلغاء مهرجان موازين واستضافة نهائي أبطال أفريقيا..

المغرب نحو إلغاء مهرجان موازين واستضافة نهائي أبطال أفريقيا..

شطاري خاص3 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2020 - 2:19 صباحًا

شطاري-متابعة

أعلنت مساء  الاثنين، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، اليوم الاثنين، عن إلغاء تنظيم الدورة ال15 للمعرض للدولي للفلاحة بالمغرب الذي كان مرتقبا تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس.

وأوضحت الوزارة والجمعية في بلاغ مشترك، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا القرار يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد-19) التي توصي بالحد التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة”.

و حسب بلاغ اللجنة الوطنية للقيادة، فإن تظاهرات كبرى التي واظبت المملكة على تنظيمها أو الترشح لتنظيمها قد تعرف بدورها تأجيلاً أو إلغاءاً.

ومن بين التظاهرات الكبرى التي تنظمها المملكة، خلال الأشهر المقبلة، مهرجان موازين العالمي للموسيقى، فضلاً عن إمكانية إلغاء التقدم بترشيح ملعب محمد الهامس لاستضافة نهائي أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وكانت اللجنة الوطنية للقيادة التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن (كوفيد-19)، قد أعلنت أنها تواصل تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية .

وجاء في بلاغ للجنة ” أنه مع التذكير بأنه لم يتم رصد أية حالة إصابة بالمرض ببلدنا ، تؤكد اللجنة مواصلتها تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي ، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية”.

وأضاف البلاغ أن هذه التدابير تتعلق أساسا ب”تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا ، وإلغاء التجمعات المكثفة ، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء ” (انظر القائمة المنشورة والمحينة بشكل منتظم على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة https://www.sante.gov.ma/Pages/Accueil.aspx).

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص