um6p
منظمة الصحة العالمية تحذر من المخاطرة برفع القيود الاجتماعية والاقتصادية

منظمة الصحة العالمية تحذر من المخاطرة برفع القيود الاجتماعية والاقتصادية

شطاري خاص17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 11:46 صباحًا

شطاري-العيون 

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أدهانوم غيبرييسوس، اليوم الخميس، من التسرع في رفع الدول القيود الاجتماعية والاقتصادية، معتبرا أن هذا التوجه قد يؤدي إلى المخاطرة بتفاقم الأوضاع.

وأوضح غيبرييسوس، في لقائه الأسبوعي مع ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة بجنيف، أن استراتيجية المنظمة لرفع القيود تتضمن ستة شروط، أولها السيطرة على الوباء والتحقق من قدرات النظام الصحي للكشف عن كل حالة واختبارها وعزلها وتعقب المخالطين، إضافة إلى التأكد من تطبيق الوقاية في أماكن العمل وتقليل مخاطر التفشي في بيئات خاصة مثل المرافق الصحية ودور التمريض، وكذا تدبير مخاطر استيراد الفيروس، وأخيرا قدرة المجتمعات على التأقلم مع المعايير الجديدة.

وأضاف أن فيروس كورونا يبرز التفاوتات الصحية الموجودة لدى دول العالم، ما قد يجعل أوامر البقاء في المنزل غير عملية في بعض البلدان والمجتمعات، وقد يتسبب في ضرر غير مقصود، حيث يجب أن يعمل ملايين الأشخاص حول العالم يوميا لإطعام أبنائهم ولا يمكنهم البقاء في المنزل لفترة طويلة.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الحكومات إلى فرض حظر صارم على بيع الحيوانات البرية، وإنفاذ لوائح سلامة الأغذية والنظافة الصحية في الأسواق.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص