um6p
جائزة “أشعار وأوتار”.. مسابقة للإلقاء الشعري خلال فترة الحجر الصحي

جائزة “أشعار وأوتار”.. مسابقة للإلقاء الشعري خلال فترة الحجر الصحي

شطاري خاص6 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2020 - 5:49 مساءً

شطاري-متابعة

تنظم جمعية المكتبات العمومية وهيئة بيت الشعر بالمغرب خلال شهر ماي الجاري، مسابقة جائزة “أشعار وأوتار” للإلقاء الشعري عن بعد مفتوحة في وجه الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و26 سنة.

وأوضحت شبكة القراءة العمومية بالمغرب على بوابتها الإلكترونية أن هذه المسابقة التي تنظم بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة، تهدف إلى تشجيع الشباب على قراءة الدواوين الشعرية والتعرف على الشعراء المغاربة والأجانب، وكذا رصد وتثمين المواهب والطاقات الشابة في فن الإلقاء.

وأضافت الشبكة أن هذه المسابقة التي تنظم تحت شعار “أشعار وأوتار من داخل الدار”، تهدف أيضا إلى تعزيز ارتباط الشباب واليافعين بالكتاب في زمن الحجر الصحي، وتعريفهم برموز الشعر المغربي والعربي والإنساني.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الجهات المنظمة ارتأت أن يتم تخصيص هذه الدورة من مسابقة “أشعار وأوتار” لتكريم الشعراء المغاربة الذين غادروا إلى دار البقاء، فاختارت مجموعة من نصوصهم الشعرية يدعى الشباب الراغبون في المشاركة إلى الانتقاء من بينها، مبرزا أن هذه النصوص “توفر مروحة واسعة من متن الشعر المغربي بمختلف أجياله وحساسياته الفنية والجمالية وتعبيراته اللغوية”.

وتنظم مسابقة “أشعار وأتار” في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشعر واليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف واليوم الوطني للقراءة. وهي تجمع بين الشعر والموسيقى، حيث يتبارى خلالها شباب من منازلهم عبر الأنترنت لتقديم أحسن تسجيل للإلقاء الشعري بخلفية موسيقية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص