um6p
“ماكرون” يعلن رفع الحجر الصحي كليا عن فرنسا

“ماكرون” يعلن رفع الحجر الصحي كليا عن فرنسا

شطاري خاص15 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 3:52 صباحًا

شطاري-متابعة:

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بدء مرحلة جديدة من تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا، موضحا أن كل مناطق فرنسا ستعتبر خضراء اعتبارا من الاثنين مع الإسراع بفتح الاقتصاد.

وقال ماكرون، في كلمة ألقاها اليوم الأحد، إن كل المناطق القارية الفرنسية ستتحول إلى الخضراء، وذكر أنه سيتم فتح كل الحدود الأوروبية الداخلية ابتداء من الغد، مضيفا أن الفرنسيين سيستطعون السفر إلى الدول خارج الاتحاد الأوربي ابتداء من 1 يوليوز حسب الوضع الوبائي فيها.

وأعلن عن فتح كل المطاعم والمقاهي في باريس الاثنين، مشددا على أن العودة إلى العمل ستكون أولوية اعتبارا من يوم غد، مبينا: “يتوجب علينا العودة للعمل في كل القطاعات الاقتصادية لإعادة تدوير اقتصاد وسنطور سبل التضامن اللازمة لامتصاص الصدمات التي تلقيناها خلال الأزمة”.

وأكد على أن أولوية فرنسا خلال العامين المقبلين ستتمثل في إعادة بناء اقتصاد سيادي تضامني مستقل ومحترم للبيئة.

وأعلن ماكرون أن السلطات قررت العودة الإجبارية لكل التلاميذ إلى المدارس في 22 يونيو، إلا أنه أكد: “المعركة ضد الفيروس لم تنته… ستبقى التجمعات خاضعة لقيود مشددة”.

وصرح الرئيس الفرنسي: “اعتبارا من يوم غد سنتمكن من طوي صفحة المرحلة الأولى للأزمة، التي عشناها. المرحلة الجديدة ستسمح لنا بالإسراع في إعادة فتح الاقتصاد”.

وبدأت فرنسا في 11 ماي الماضي رفع القيود العامة التي فرضتها بسبب جائحة فيروس كورونا وسط تراجع ملموس لمؤشرات الإصابات والوفيات الجديدة بالمرض في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص