شاطئ فم الواد يتحول لمحج لساكنة العيون

شاطئ فم الواد يتحول لمحج لساكنة العيون

شطاري خاص2 أغسطس 2020آخر تحديث : الأحد 2 أغسطس 2020 - 2:27 مساءً

شطاري-العيون

يشهد شاطئ فم الواد بإقليم العيون إقبالا كبيرا من طرف ساكنة مدينة العيون الذين وجدوا فيه المتنفس الوحيد بعد أن ألغى غالبيتهم برامج سفرهم لقضاء عطلهم الصيفية بمدن ساحلية أخرى بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونبه رواد هذا الشاطئ الجهات المسؤولة لخطر الغرق الذي يتهدد المصطافين خاصة الأطفال في ظل عدم وجود نقط للحراسة على امتداد الساحل الذي يصل لنحو سبع كيلومترات. ودعا هؤلاء لضرورة تواجد معلمي السباحة التابعين للوقاية المدنية لتفادي وقوع حوادث غرق وتوجيه المصطافين.

73c0af22 3745 4c67 ab78 b88e262b41b6 - شطاري؟

وقد حصل شاطئ فم الواد، 25 كيلومتر جنوب مدينة العيون، هذه السنة على اللواء الأزرق الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس للبيئة وذلك للمرة الثالثة عشر على التوالي، وصنفت مياه شاطئه الأفضل للسباحة.

واعتبر تقرير للمختبر الوطني لدراسة ومراقبة التلوث حول جودة مياه الاستحمام والرمال بالشواطئ المغربية أن مياه شاطئ فم الواد ذات جودة جيدة ومناسبة للسباحة على طول محطات الشاطئ.

058490c8 286d 41bd 90a0 b82e9305b008 - شطاري؟

جدير بالذكر أن جماعة فم الواد عملت بشراكة مع عدد من المتدخلين على إنجاز كورنيش على طول نحو اربع كيلومترات تم استكمال جميع مرافقه التي تضم فضاءات للعب للكبار والصغار ومراكز للحراسة ومرافق صحية كما تم تجهيزه بإنارة عمومية حديثة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص