السلاوي.. لقاح كورونا سيكون متوفرا في يناير على أقصى تقدير.. وسنقدمه للعالم بعد تطعيم الأمريكيين

السلاوي.. لقاح كورونا سيكون متوفرا في يناير على أقصى تقدير.. وسنقدمه للعالم بعد تطعيم الأمريكيين

شطاري خاص8 أكتوبر 2020آخر تحديث : الخميس 8 أكتوبر 2020 - 8:14 مساءً

شطاري-متابعة

كشف رئيس الفريق الأميركي المكلف بتطوير لقاح كورونا منصف السلاوي، عن الموعد المرتقب لطرح اللقاح، مؤكدا أنه متوفرا قبل نهاية عام 2020 الجاري.

وذكر السلاوي في حوار مع “سكاي نيوز عربية”،  أن لقاح كورونا سيكون جاهزا بمجرد تجاوز المرحلة الثالثة من التجارب، مشيرا إلى أنه يتم حاليا اختبار “6 أنواع من اللقاحات”.

وأضاف “اللقاح سيصبح متوفرا بعد تجاوز المرحلة الثالثة من التجارب ولا يمكن أن نتوقع متى ستظهر النتائج”.

وتابع “أنا أقول إنه سيكون جاهزا بين أكتوبر أو نوفمبر أو دجنبر أو إلى غاية يناير كحد أقصى.. أنا متفائل أن ذلك سيكون قبل نهاية السنة الجارية”.

وعن سبب تأخر الوصول إلى اللقاح مقارنة مع روسيا والصين، أوضح السلاوي “المرحلة الثالثة من التجارب صعبة تقنيا ومكلفة ماديا، لذلك تستغرق وقتا طويلا.. وما أعلنته روسيا والصين أجزم أنه سياسي أكثر من أن يكون تقنيا.. الأمر لا يتعلق بسرعة الإعلان بل بالكفاءة وبإخضاع أكبر عدد ممكن من الأشخاص للقاح”.

ثم عاد ليقول “لو كل شيء سار حسب الخطة، سنصل إلى تطعيم كل الأميركيين قبل أبريل وسنكون قادرين آنذاك على تقديم اللقاح لدول أخرى”.

وسبق للسلاوي أن أعرب عن ثقته في إنتاج مئات الملايين من جرعات اللقاح ضد جائحة كورونا، بحلول نهاية العام الجاري.

وكان ترامب أعلن، الأسبوع الماضي، أن 100 مليون جرعة من لقاحات مضادة لكوفيد-19 ستكون قد صنعت قبل نهاية العام، مشيرا إلى أن عددا يكفي منها لـ330 مليون أميركي سيكون متوفرا بحلول أبريل 2021.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص