لجنة عائلات معتقلي “اكديم إيزيك”  تصدر بيانا جديدا تؤكد من خلاله لقاءها بمسؤولة حقوق الإنسان بالسفارة الأمريكية، وهذا ما تطرق له الطرفان؟

لجنة عائلات معتقلي “اكديم إيزيك” تصدر بيانا جديدا تؤكد من خلاله لقاءها بمسؤولة حقوق الإنسان بالسفارة الأمريكية، وهذا ما تطرق له الطرفان؟

شطاري "خاص"13 أكتوبر 2016آخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 1:37 صباحًا

أحمد المتوكل:

أصدرت لجنة عائلات معتقلي “اكديم إيزيك” بيانا، أكدت فيه أنها التقت مسؤولة حقوق الإنسان بالسفارة الأمريكية بالرباط “هيذر شيز” صبيحة الثلاثاء.
وأوضحت اللجنة في بيانها، أن اللقاء استمر زهاء ساعة من الزمن تطرق فيه الطرفان للوضعية الحالية للمعتقلين بسجن العرجات المرحلين له بتاريخ 31 غشت الماضي، حيث أوردت أنهم تعرضوا لمعاملة غير إنسانية ولشتى أنواع الإعتداء اللفظي والجسدي من مرف إدارة السجن، مطالبين المسؤولة الأمريكية بالضغط على المغرب لضمان محاكمو عادلة وتمتيعهم بحقوقهم الأساسية.
يذكر أن مجموعة “اكديم إيزيك” اعتقلت أواخر سنة 2010 على خلفية تفكيك المخيم، إذ حكمت عليهم المحكمة العسكرية بالرباط بفترات سجنية طويلة الأمد تراوحت بين العشرين سنة والمؤبد، في حين تمت إحالة ملفهم لمحكمة الإستئناف بعد النقض قصد محاكمتهم محاكمة مدنية في 27 يوليوز الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"