سلطات بوجدور تواصل الحرب على الهجرة السرية

سلطات بوجدور تواصل الحرب على الهجرة السرية

شطاري خاص10 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 7:49 مساءً

محمد البوزيدي

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بوجدور على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الثلاثاء 10 نونبر الجاري، شخصين يبلغان من العمر 18 و20 سنة، يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما خلال عملية أمنية بالميناء الجديد بمدينة بوجدور، وذلك أثناء تحضيرهم لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، وبرفقتهما تم توقيف ثمانية مواطنين مغاربة من المرشحين للهجرة غير المشروعة.

كما أظهرت الأبحاث والتحريات الأولية أن المشتبه فيهما قاموا بتحصيل مبالغ مالية متفاوتة من المرشحين المفترضين للهجرة، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بعين المكان عن العثور بحوزتهما على حاويات تضم 240 لترا من المحروقات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما المنظمين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع باقي المرشحين لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص