تزامنا وأزمة الگرگرات. الجزائر تطلق صاروخا باليستيا لأول مرة

تزامنا وأزمة الگرگرات. الجزائر تطلق صاروخا باليستيا لأول مرة

شطاري خاص17 نوفمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 12:18 مساءً

شطاري-العيون:

أطلق الجيش الجزائري في مناورة عسكرية أجراها خلال الأيام الأخيرة صاروخا بالستيا من نوع “إسكندر” روسي الصنع، وذلك في أول ظهور للصاروخ ضمن منظومة الدفاع الجزائرية.
وظهر امتلاك الجيش الجزائري صاروخ إسكندر البالستي، في شريط فيديو أعدته مديرية الإعلام والاتصال والتوجيه بالجيش وبثته عدد من وسائل الإعلام الجزائرية.
وتضمن شريط الفيديو تصريحات لقائد الأركان الجزائري الفريق سعيد شنقريجه أكد فيه على الدفاع عن الوطن ضد الإرهاب وضد المهربين وضد ما أسماه “العدو الكلاسيكي”.
ويضيف الفريق شنقريجه أن أمن الجزائر لا يقتصر على حدودها الجغرافية وإنما يتطلب القضاء على التهديدات من مصدرها وحيثما كانت.
وشدد قائد أركان الجيش الجزائري على أن بلاده هي أقوى دولة في المنطقة برئاستها وحكومتها ومؤسساتها وجيشها الذي هزم الإرهاب كما هزم الأجداد والآباء فرنسا في حرب التحرير، حسب تعبيره.
وتزامنت المناورات العسكرية الجزائرية التي استخدم فيها صاروخ إسكندر البالستي مع أزمة الكركرات والتطورات الجديدة بمنطقة الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص