كورونا تتسبب في إغلاق 468 مؤسسة مدرسية يدرس بها 270 ألف تلميذ

كورونا تتسبب في إغلاق 468 مؤسسة مدرسية يدرس بها 270 ألف تلميذ

شطاري خاص8 ديسمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 5:59 صباحًا

شطاري-متابعة

تحدث وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي،مساء الاثنين عن الصعوبات التي واجهت وزارته من أجل إنجاح الموسم الدراسي المنصرم، والدخول المدرسي للموسم الدراسي الحالي، بسبب التداعيات التي خلقتها جائحة فيروس كورونا.

وحسب الوزير سعيد أمزازي فأن الأولوية والهدف الرئيسي لوزارته كان هو هي تأمين الاستمرارية البيداغوجية، والحفاظ على السلامة الصحية للمجتمع المدرسي.

أمزازي الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، أن وزارته استطاعت و بفضل الانخراط الكبير والمسؤول للفاعلين التربويين وشركاء منظومة التعليم، من رفع تحدي الاستمرارية البيداغوجية وتنظيم الامتحانات الإشهادية الوطنية والجهوية لسلك الباكالوريا، وتأمين الدخول المدرسي الحالي باعتماد أنماط تربوية محددة وبروتوكول صحي صارم تم وضعه بالتخطيط مع مصالح وزارة الصحة.

وكشف أمزازي أن عدد المؤسسات المدرسية المغلقة  منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي بلغ 468 مؤسسة، من بينها 100 مؤسسة خصوصية، يدرس بها 270 ألف تلميذ..

وأوضح أمزازي أنه تم تسجيل 13  ألف و 619 إصابة بالفيروس في الوسط التعليمي، ولم تتجاوز نسبة الإصابة في صفوف التلاميذ  0.06في المائة، و 3 في المائة بالنسبة للأطر التربوية و الإدارية والتقنية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص