أكاديمية العيون تواصل تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة

أكاديمية العيون تواصل تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة

شطاري خاص23 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 9:52 مساءً

محمد البوزيدي

تتواصل بمختلف مرافق الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة العيون الساقية الحمراء تنزيل وتفعيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة الذي أعلن عنه يوم 26 يونيو من السنة الحالية بالرباط.

هكذا وفي إطار الحملة التواصلية حول تمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس والتي نظمت على صعيد الأكاديمية تحت شعار: حتى لا نترك أي طفل خلفنا. تم تنظيم لقاءات تحسيسية ودورات تكوينية استفادت منها مختلف الأطراف المتدخلة في العملية التعليمية التعلمية كالمديرين والمفتشين والأساتذة وهمت مجموعة من المحاور من أبرزها مفهوم التربية الدامجة وأسسها ومبادئها، الأنماط المختلفة للتربية، التمثلات والإدراكات الاجتماعية نحو الإعاقة، إدارة مشروع المدرسة الدامجة، إجراءات تدبير أنشطة التمدرس والحياة المدرسية بمشروع المؤسسة الدامجة.

ومن جهة أخرى فقد استفاد المترشحون الأحرار في وضعية إعاقة الشهر الماضي من حقهم في تكييف ظروف اجراء امتحان السنة الثالثة ثانوي اعدادي وذلك كما هو منصوص عليه في المذكرات والقرارات المفعلة لبرنامج التربية الدامجة.

ومنذ بداية الموسم الدراسي نظمت حملات تحسيسية للتعريف بالمساطر اللازمة للتسجيل في المعاقين على صعيد المؤسسات التعليمية وإزالة الحواجز الحائلة دون تمدرس جميع الأطفال وكيفية رفعها.

caa3b82d bf58 46ef 91d8 8ce7d67be6b3 - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص