“شطاري” تنفرد بنشر تفاصيل زيارة الأمين العام الجديد للأمم المتحدة للسمارة سنة 2009 + صور حصرية

“شطاري” تنفرد بنشر تفاصيل زيارة الأمين العام الجديد للأمم المتحدة للسمارة سنة 2009 + صور حصرية

شطاري "خاص"19 أكتوبر 2016آخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 12:55 مساءً

أحمد المتوكل:

تحصلت “شطاري” على صورتين للأمين العام الجديد للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” والذي من المنتظر أن يتسلم مهامه مستهل شهر يناير 2017 خلفا للأمين العام الحالي الكوري الجنوبي “بان كي مون” أثناء قيامه بزيارة للمغرب.

 
الزيارة الرسمية استنادا لمصادر مطلعة، كانت بمدينة السمارة بتاريخ 12 شتنبر 2009، في إطار برنامج تبادل الزيارات الذي كان مشرفا عليه كونه مفوضا ساميا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة.

 
ووفق ذات المصادر فقد اجتمع الأمين العام الجديد بمسؤولي المدينة وعلى رأسهم عامل الإقليم “محمد سالم الصبتي” لمدة ثلاث ساعات متواصلة بمقر عمالة السمارة، حيث تباحثا ملف تبادل الزيارات واستقبال الزوار القادمين من مخيمات تندوف بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية للمدينة التي قام بجولة فيها دون حراسة أو بروتوكول.

 
ووفق مصادر “شطاري” فإن الأمين العام الجديد تفاجأ بوجود إطار صحراوي على هرم عمالة السمارة، ما يعكس فعليا اندماج الأطر الصحراوية في مقاربة تدبير الشأن المحلي للمدن الصحراوية.

 
نفس المصادر التي تحدثت ل”شطاري” أوردت أن علاقة ودية جمعت عامل السمارة بالمفوض السامي لشؤون اللاجئين مردها التفاهم الكبير الذي بدا واضحا من خلال تباحثهما حول الملفات المذكورة، حيث وصفت مصادرنا الأمين العام الجديد للأمم المتحدة بالمتواضع والهادئ وصاحب قدرة كبيرة على الإنصات.

14798852_1270725509644766_975527857_nphoto2
إلى ذلك أكدت ذات المصادر أن المفوض “أنطونيو غوتيريش” عبر خلال مباحثاته عن اندهاشه بمستوى البنية التحتية لمدينة السمارة التي يروجها البعض على أنها أرض خلاء، كما لم يخفي إعجابه بطيبوبة الساكنة وكرمهم.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"