بتمويل أمريكي. المركز الجهوي للاستثمار بالعيون يحدث منصة لتشجيع الاستثمار بالجهة

بتمويل أمريكي. المركز الجهوي للاستثمار بالعيون يحدث منصة لتشجيع الاستثمار بالجهة

شطاري خاص29 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 29 أبريل 2021 - 5:15 صباحًا

شطاري-العيون

تم يوم الخميس الماضي إعطاء الإنطلاقة لإنشاء المنصة الرقمية الجديدة “العيون كونيكت. دوت كوم Laayouneconnect.com” لتشجيع الإستثمار في جهة العيون الساقية الحمراء في إنتظار تدشينها رسمياً في الأيام القليلة القادمة.

وتعتبر هذه المنصة الرقمية هي الثانية من نوعها بالمنطقة بعد منصة “الداخلة كونيكت.دوت كوم” التي تم إحداثها يناير الماضي بتمويل من لدن مكتب شؤون الشرق الأدنى (NEA) بوزارة الخارجية الأمريكية من خلال فرع “مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI)” وهي منصة متخصصة في تشجيع الاستثمار وتدخل في إطار مشروع تعزيز الفرص الاقتصادية بمدينتي الداخلة والعيون.

500356f2 fc82 4275 9b31 0cf41cea6bd0 - شطاري؟

وتهدف هذه المنصة إلى التعريف بالمؤهلات والقطاعات الواعدة بجهة العيون الساقية الحمراء حيث تقدم في مرحلة أولى معلومات ماكرو اقتصادية عن فرص الاستثمار بالجهة وإلى تعزيز الفرص الاقتصادية مع طموح تسهيل فرص الأعمال تبادلات B2B استثمارات وتعاون اقتصادي على المستوى المحلي والدولي ويشمل ذلك أيضًا دعم رواد الأعمال الشباب والنساء والتسويق والترويج الاقتصادي بهدف تعزيز تأثير كل مدينة من جهة العيون الساقية الحمراء، كما تهدف إلى تعزيز استكشاف فرص التبادل والتعاون الاقتصادي في العديد من القطاعات الرئيسية مثل الزراعة والطاقة والطاقة المتجددة والسياحة والخدمات اللوجستية وصيد الأسماك وستسلط الضوء على مكونات وخصوصيات هذه المنطقة من خلال البيانات المتعلقة بالبنى التحتية والشركات العاملة في العيون.

cd56014e 3da3 4e44 8fa6 f40bb01a46bd - شطاري؟

وتم تكليف مكتب الإستشارات والتصميم الدولي الامريكي JE Austin Associates و مقره بالعاصمة الأمريكية واشنطن والذي يتمتع بخبرة وتجربة تزيد عن 30 عامًا في إدارة وتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية في جميع أنحاء العالم بتصميم هذه المنصة الرقمية والإشراف عليها.

كما تجيب المنصة الرقمية المتوفرة بأربع لغات هي العربية والفرنسية والانجليزية والإسبانية على عدد من التساؤلات التي يطرحها المستثمر كما تشكل مصدرا للمعلومات فيما يخص الدعم والتسهيلات المقدمة للمستثمرين المحتملين.

كما أن المرحلة الثانية لهذه المنصة ستكون تسويقية حيث ستسعى للتعريف بالمنطقة على الصعيد الوطني والعالمي من خلال خلق جسر تواصل وشراكات بين المقاولات المحلية والأخرى الراغبة في الاستثمار في جهة العيون الساقية الحمراء.

02da3f6d 94b7 48dd 9788 3e053379ba45 - شطاري؟

وتقدم المنصة للراغبين في الاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء معلومات دقيقة معززة بالأرقام تخص عددا من القطاعات الاستثمارية من قبيل قطاع الصيد البحري والفلاحة والسياحة والطاقات المتجددة كما تقدم شهادات مصورة عن تجارب مستثمرين محليين وأجانب بالجهة

أما المرحلة الثالثة فتشمل مواكبة المقاولات الشابة والنسائية عبر التكوين وتوفير الدعم الرقمي وكذا البحث عن أسواق جديدة لهذه المقاولات ومواكباتها من أجل الرفع من قدرتها التنافسية.

6069c420 11d0 4689 8a50 792980f3355c - شطاري؟

وتتضمن هذه المنصة قاعدة بيانات الشركات في المنطقة مع صحيفة بيانات كاملة وهذا عبر محرك بحث مبتكر يسمح بالبحث عن أي كيان اجتماعي – اقتصادي ينشط في أي مدينة من مدن جهة العيون الساقية الحمراء.

من جهة أخرى و كجزء من الفرص الاقتصادية في العيون موضوع الشراكة بين المركز الجهوي للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء و مكتب الإستشارات و التصميم الدولي الامريكي JE Austin Associates أقيمت في مقر المركز يوم أمس الثلاثاء الدورة التدريبية الأولى لمجموعة أولى تتكون من عشرون رائد أعمال ينشطون فعلياً بجهة العيون الساقية الحمراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص