وزيرة الخارجية الإسبانية: قضاؤنا مُستقل وغالي سيغادر إسبانيا بمجرد نهاية إستشفائه..

وزيرة الخارجية الإسبانية: قضاؤنا مُستقل وغالي سيغادر إسبانيا بمجرد نهاية إستشفائه..

شطاري خاص4 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 7:10 مساءً

شطاري-العيون

في أول رد على مطالبة المغرب مدريد حول إستضافة زعيم ‘البوليساريو’، قالت وزيرة الخارجية الإسبانية ‘أرانشا غونزاليس لايا’ أن المغرب يبقى صديقاً لإسبانيا وتربطنا به علاقات جوار وتعاون ووضع تفضيلي.

و تضيف رئيسة الدبلوماسية الإسبانية حسبما نشرت وكالة ‘إيفي’ اليوم الثلاثاء، أن “موقف إسبانيا من المغرب إستراتيجي ولم يتغير: صداقة وتعاون وتعاون، شراكة وثيقة بين جارتين وشركاء متميزين”.

ذات المسؤولة الحكومية الإسبانية، شددت على أن حكومة بلادها، سمحت لزعيم البوليساريو بدخول إسبانيا لأسباب “إنسانية بحتة” لتلقي رعاية طبية”.

وأكدت المتحدثة، على أن ‘غالي’ تم إستدعائه من طرف المحكمة الوطنية، للإدلاء بشهادته كمتهم بدعوى إرتكابه جريمة “الإبادة الجماعية والتعذيب”، مشددة على أن القاضي “سانتياغو بيدراز”، طلب اليوم من الشرطة تحديد ما إذا كان زعيم البوليساريو قد تم إدخاله إلى المستشفى في تلك المدينة الإسبانية بهوية مزورة ، كما يتضح من الشكايات الموضوعة ضده.

ورداً على سؤال حول الغضب الذي أحدثه قرار إستقبال ‘غالي’ لدى المغرب، أشارت الوزيرة الإسبانية، إلى أن إسبانيا قدمت بالفعل “التفسيرات المناسبة للمغرب حول الظروف والأسباب التي دفعتنا لاستضافة السيد غالي لأسباب إنسانية بحتة ، ومتى وانتهت هذه الاسباب وسيغادر السيد غالي اسبانيا “.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص